إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



هذه الخطوة الأخيرة هي لربط كل ما قلته حتى الآن. فلقد أخبرتهم بما تبحث عنه، ولماذا تبدو وظيفتهم مثيرة للاهتمام، لذا عليك الآن أن تختتم بقول شيء مثل “لهذا السبب تقدمت لهذه الوظيفة يبدو أنها فرصة لبناء المهارات المحددة التي أريد أن أتعلمها في حياتي المهنية، أثناء العمل في الصناعة التي أهتم بها بشكل كبير”

الإجابة المثلى “ربما أكون قد تنقلت بين ثلاث وظائف في عام واحد. ولكني أر أنه من الأصلح أن أكون عاطلاَ عن العمل بدلا من كوني موظفاَ في مكان لن أتطور أو أترقى فيه.

“لقد كنت دائمًا قائدًا بالفطرة وعملت جيدًا في بيئة سريعة الخطى …”

ستظهر الإجابة الجيدة أنك تعرف كيفية تحديد الأهداف وقياسها وأنك على استعداد لتحدي نفسك والعمل الجاد لتحقيقها.

تحدثت معها لإكتشف إنها ترعى أمها التي مرضت على نحو مفاجيء. تعاملت مع الموقف حيث عملت على تعديل مواعيد عملها بصورة مؤقتة ليتسنى لها الموازنة بين الأسرة والعمل دون إهمال أياَ منهما.”

مثال للإجابة: “طوال مسيرتي المهنية، اكتشفت كيف أتقبل العمل تحت الضغط. أجد أن هذا الروتين يمكن أن يجعلنا نشعر بالرضا عن النفس، لذلك أحاول البحث عن التحديات التي تدفعني إلى النمو. في إحدى المرات، كان من المفترض أن أقدم مشروعًا إلى أحد العملاء في تعرّف على المزيد غضون خمسة أيام.

” ثم إبدأ في مناقشة ما تراه أكثر أهمية للعمل وما يجب التركيز عليه من البداية. تذكر أن الأفعال أهم من الأقوال فاحذر من هذه النقطة وأنت تُجيب على اسئلة الانترفيو

ولكنني تعلمت كثيراَ من الموقف.” ثم إذكر ما تعلمته من الموقف.

أحد الأسئلة التي قد تبدو مخادعة. فالشدة والحزم ليست دائمًا أفضل الحلول عند تقييم الأداء. فينبغي أـن تظهر الطريقة التي أثبتت كفاءتها، وهي طريقة بعد تطبيقها نتج عنها تحسن أداء الفرد.

من الجدير بالذكر أن مسؤول التوظيف لا يهتم بتاريخك المهني وأهم علاماته. في المقابلة الشخصية اهم اسئلة الانترفيو ستكون مُركزة على أولى إهتمامته وهي عدم تعيين شخص أمضى وقت البطالة في البيت أمام التلفزيون.

تعد الدراسة في الخارج من أكثر التجارب ثراءاً وإثارة، إلا أنها تأتي بتحدياتها أيضاً، إذ يعاني أغلب الطلاب أثناء الدراسة في الخارج من عدم قدرتهم على الاندماج والتوفيق بين ثقافتهم وثقافة المجتمع الجديد، ما يؤدي إلى ميلهم للعزلة والنظر بصورة سلبية إلى محيطهم، فيما يعرف بالصدمة الثقافية. ما هي الصدمة الثقافية أثناء الدراسة في الخارج؟ […]

قد يكون “الأفضل” هنا وظيفة أفضل أو إنشاء شركة خاصة أو الزواج مثلاَ. يجب أن تكون إجابتك صادقة وعليك تهدئة شكوكه بشأن نيتك في البقاء في الوظيفة لمدة طويلة.

المطلوب منك هنا تقييم أداء مديرك السابق. لكن هنا الأسلم هو أن تنقل المميزات المهنية التي تود نقلها لنفسك من هذا الشخص.

على عكس السؤال “ما هو أكثر عنصر مميز يخص الوظيفة الإدارية؟” يقصد هذا السؤال التعرف على أكبر نقطة ضعف بالنسبة للوظيفة الإدارية في نظرك. ينبغي أن تستكمل حديثك عن النقطة بكيف يمكنها أن تؤثر على عملك وكيف تتعامل معها للحد من تأثيراتها؟ من المرفوض أن تدعَّي أن الوظيفة بلا عيوب، فذا تشويه للحقيقة.

Report this wiki page